تربية وتعليم

منح دراسية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه – هنغاريا

كتاب ديوان الخدمة المدنية

إعلان

فإنه يتوافر لموظفي وزارة التربية والتعليم منح دراسية في تخصصات مختلفة؛ للحصول على درجتي (الماجستير أو الدكتوراه)، مقدمة من الحكومة الهنغارية للعام الدراسي (2023/2024)، وعلى نفقة الحكومة الهنغارية باستثناء تذاكر السفر التي تتحملها الجهة الموفدة ذهابًا وإيابًا ولمرة واحدة فقط.

  1. الشروط المطلوبة: 
    أن تنطبق على المرشح شروط الجهة المانحة والشروط الواردة المادة (126) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة (2020) وتعديلاته.
  2. أن يرجع المرشح إلى الموقع الإلكتروني الآتي:

stipendiumhungaricum.hu

وتقديم الطلب الكترونيًا (online) في موعد أقصاه 16/1/2023؛ من أجل الحصول على قبول، مع ضرورة أن يتأكد المرشح من أن الجامعة التي تقدّم لها من ضمن قائمة الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، وضرورة الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها.

  1. المفاضلة ستتم بين المتقدمين؛ للاستفادة من هذه المنح من قبل الجهة المانحة، استنادًا لنتيجة أحد امتحاني اللغة الإنجليزية (IELTS /General of Academic or TOEFL IBT)، وعلى المتقدم تحميل وثيقة مصدقة حسب الأصول بنتيجة الامتحان سارية المفعول أي ألاّ يزيد عمرها عن عامين عند الموعد المحدد؛ لاستلامها في موعد أقصاه 9/2/2023، من خلال الرابط الإلكتروني الآتي: 

http://rce.mohe.gov.jo/hungary2023/

وضرورة إرفاق رقم الطالب الذي تقدم به للجامعات الهنغارية: Applicant ID Number 

  1. سيتحمل المرشح مسؤولية صحة البيانات والوثائق المطلوبة.
  2. سيخضع المرشح لمقابلة شخصية وامتحان من قبل الجهات الهنغارية يُعلن عنها في حينه.
    على من تتوفر فيه الشروط المطلوبة بأعلاه وحصل على قبول من الجهة المانحة، مراجعة إدارته/ وحدته/ مديريته وتزويدهم بالوثائق المطلوبة التالية تمهيدًا لرفعها للوزارة:
    1. وثيقة القبول من الجهة المانحة
    2. صورة عن كشف علامات الثانوية العامة باللغة الإنجليزية
    3. صورة عن المؤهلات العلمية باللغة الإنجليزية.

ملاحظة: سيتم استبعاد أي طلب غير مستوف للشروط المطلوبة أو غير مدعم بالوثائق المطلوبة وخاصة وثيقة القبول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!