مصادر: قرار سيصدر بتعليق عودة “الدفعة الثانية” من الطلبة و الإبقاء على دوام الصفوف الأولى و التوجيهي

مصادر: قرار سيصدر بتعليق عودة “الدفعة الثانية” من الطلبة و الإبقاء على دوام الصفوف الأولى و التوجيهي

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

بهاء سلامة – أكدت مصادر مطلعة أن القرار المتوقع الإعلان عنه اليوم الخميس، 04/03/2021، حول استمرار التعليم الوجاهي أو تعليق دوام بعد الصفوف، لا جديد عليه.

و قالت المصادر : من المتوقع أن تصدر اللجنة الإطارية العليا، التابعة لرئاسة الوزراء اليوم الخميس قرارها، و سيكون أقرب للإبقاء على النظام الحالي في الدوام، و هو تعليق العودة “الوجاهية” للمرحلة الثالثة، الخاصة بصفي العاشر و الأول ثانوي و اعتماد دوام الصفوف الأولى و رياض الأطفال و التوجيهي، لأن الوضع الوبائي يحتم ذلك.

المصادر نفسها أشارت أن عدد طلبة التوجيهي المختارين للتعلم عنبعد بلغ أكثر من 63%، بمعنى أن تعليق الدوام الوجاهي لطلبة الثانوية العامة، مستبعد.”

أما طلبة الصفوف الأولى “الأول – الثالث”، فوصلت نسبة من اختار التعلم الوجاهي، بإشراف أولياء الأمور طبعاً، نحو 80% ، و 20% عن بعد.”، منوهة “المصادر” أن البروتوكول المتيع بإغلاق المدرسة في حال وصلت نسبة الإصابات لـ30% سيبقى على حاله، ولا تعديل عليه.

يذكر أنه تم تسجيل 4363 إصابة تراكمية في قطاع التعليم بشكل عام منذ بدء الفصل الدراسي الثاني في 7 شباط/فبراير، و تم إغلاق 362 شعبة وتحويلها إلى التعليم عن بعد، و إغلاق 70 مدرسة” حكومية و خاصة”.

و في نفس السياق، كانت الحكومة “علقت” في الرابع و العشرين من شباط الماضي 2021، عودة الدفعة الثانية من طلبة الصفّين العاشر والحادي عشر إلى التعليم الوجاهي حتى إشعار آخر.

المصدر :سرايا الإخبارية

سيارات مال أعمال مارسيديس قروض مال
error: Content is protected !!