Uncategorized

أهمية الزيادات أو التعديل على الراتب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة؛

للعلم والفائدة .

أي موظف حصل على اي نوع من الزيادات أو التعديل على راتبة سواء كانت الزيادات بسبب الحصول على مؤهل علمي جديد أعلى أو على رتبة جديدة أو ترفيع أو الزيادة السنوية العادية أو تعديل درجته أو علاوة فنية جديدة أو علاوة إشرافية .
يفضل أن يخدم بعد الحصول عليها بمدة ليست قليلة اذا كانت ظروفة تسمح له بالاستمرار بالخدمة لأن تلك الزيادات المختلفة بمسمياتها ستؤدي إلى :-

١- زيادة الراتب الإجمالي وبالتالي زيادة الراتب الصافي .
٢- زيادة الراتب الإجمالي وبالتالي زيادة الراتب التقاعدي للموظف الخاضع لأحكام قانون الضمان الإجتماعي بعد إستكمال شرطي الخدمة والعمر المطلوبة لإستحقاق الراتب التقاعدي .
٣- زيادة الراتب الإجمالي يؤدي إلى زيادة قيمة التعويض الممنوح من صندوق ضمان التربية عند التقاعد لأن التعويض المصروف للموظف عند التقاعد يحسب على أساس اخر راتب إجمالي كان يتقاضاه الموظف .
٤- زيادة الراتب الإجمالي يؤدي إلى زيادة قيمة البدل المستحق لمن استحق بدل إجازات سنوية حسب التعليمات المعمول بها .
٥- زيادة الراتب الأساسي يؤدي إلى زيادة قيمة التعويض الممنوح للموظف من صندوق الضمان الإجتماعي الحكومي لأن التعويض يحسب على أساس اخر راتب اساسي تقاضاه الموظف مضافا له علاوة غلاء المعيشة .
٦- زيادة الراتب الأساسي يؤدي إلى زيادة قيمة الراتب التقاعدي للموظف الخاضع لاحكام قانون التقاعد المدني
لأن الراتب التقاعدي الممنوح يحسب على أساس اخر راتب اساسي استحقه الموظف .
٧- في حالة الترفيع أو التعديل أو الحصول على رتبة جديدة أو الحصول على مؤهل علمي أعلى سيؤدي إلى ارتفاع مجموع العلامات التي ستحصل عليها من السيرة الوظيفية في حالة تقدمك بطلب لوظيفة اشرافية وحسب التعليمات المعمول بها عند تقديم الطلب .
٨- في حالة الترفيع أو تعديل الدرجة للدرجة الأولى سيتم الحصول على بطاقة تأمين صحي من الدرجة الأولى والتي ستساعدك بالمعالجة في احد المستشفيات الخاصة المعتمدة وحسب التعليمات المعمول بها بتاريخه .

الأستاذ أبو حمزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!