السبت. نوفمبر 27th, 2021

الشواربة لحياة اف ام: الخطط الاستراتيجية تستغرق 3 سنوات

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

**الشواربة: الباص السريع أتعب المواطنين لكنه لخدمتهم

**الشواربة: حافلات رؤية عمان تشابه الحافلات الموجودة في دول أوروبية

**الشواربة: الانتهاء من معظم مشاريع الباص السريع نهاية العام الحالي

**الشواربة: لا مكان للواسطة لدي

#حياة_اف_ام

أكد أمين عمان يوسف الشواربة أن لوالديه تأثير كبير على حياته فوالده كان قاض عشائري وكان ملاذاً آمنا للكثرين.

وقال خلال استضافته في برنامج #صالون_حياة الذي يقدمه محمد سلامة السبت، إنه يواجه بعض المشاكل في الالتزامات العائلية لأن وقت العمل طويل جدا لالتزامه بمتابعة كافة مشاريع الأمانة.

وأضاف أن كافة الخطط والمشاريع الاستراتيجية للأمانة، وكانت تجربته الطويلة بالأمانة تساهم في معرفته بكافة خطط الأمانة، فهو يحب تقديم الخدمات العامة للمواطنين.

وبين أن الأمانة تعمل على مشروع التحول الالكتروني ومشاريع النقل العام من خلال 3 محاور، من اكمال خطط البنية التحتية لمشروع الباص السريع، ورفع كفاءة النقل العام، وخلق نموذج استثماري لأمانة عمان، وذلك وفق التوجيهات الملكية السامية.

ولفت إلى أنه عمل على تطوير الاستراتيجية والمنظومة المالية لأمانة عمان، لتكون مبنية على الشفافية والوضوح، فالأمانة قامت ببناء فريق يحصل على دورات مالية لتدريبهم، وتقوم الأمانة بتقديم الأموال للجهات المعنية التي تمتلك حصة من الضرائب، كضريبة المعارف لوزارة التربية والتعليم وحصة وزارة المياه من ضريبة المسقفات.

وأشار إلى أن نسبة الانجاز من الخطط التي وضعتها الأمانة بلغت 82% في التحول الالكتروني وستكتمل في نهاية العام الحالي، أما مشاريع الباص السريع فسيتم استلام مراحل منها خلال الشهرين المقبلين، مؤكداً أن المشروع أتعب المواطنين لكنهم لخدمتهم.

وطالب بعدم ربط تجربة التحول الالكتروني بالمنصات كونه مختلف، فالأمانة فرضت التحول الالكتروني على الكثير من المؤسسات.

وشدد على أن الباصات المتواجدة في عمان من قبل شركة رؤية عمان هي ذاتها المتواجدة في العديد من الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن أزمة كورونا قامت بتأخير العمل من خلال الحصول على تمويل وايجاد موظفين، معلنا عن وجود عطاء لشراء 151 حافلة جديدة ليصبح العدد الاجمالي للحافلات 181.

وقال الشواربة إنه لا يمكن تخفيض أعداد المركبات الا من خلال بناء منظومة نقل عام حديثة في المدينة، موضحا أن ما تسبب تأخير العمل في مشروع الباص السريع كان بسبب وجود بنية تحتية في مدينة منشأة أصلا، متعهدا بأن ينتهي معظم العمل في أغلب مشاريع الباص السريع نهاية العام الجاري.

ولفت إلى أن هناك تواصل مستمر مع غرفة تجارة عمان، ويحق لكل تاجر أو مواطن متضرر من مشروع الباص السريع التوجه للقضاء، مؤكداً أن الأمانة تقدم أي دعم تحتاجه بلديات المملكة.

وشدد على أن أمين عمان لا يقوم بمتابعة المعاملات، وهناك الكثير يبحث عن استثناء وهذا الاستثناء لا يمكن تطبيقه، مؤكدا أن التحول الالكتروني يصون كرامة الأردني ويمنع الاحتكاك مع المواطنين، لتصبح العلاقة واضحة بين الجميع ولا يمكن التلاعب بها، فالواسطة ليس لها مكان عنده.

وتحدث الشواربة عن رفع توصية مشتركة مع وزارة الإدارة المحلية بخصوص الغاء الغرامات على المسقفات وإعطاء مهلة حتى نهاية العام وايضا الغاء الغرامات على رخص المهن والاعلانات.

ودافع الامين عن قانون الأمانة الجديد ووصفه بالحضاري حيث اشار إلى ان مواد القانون عرفت الجهاز التنفيذي وحددت مهامه حتى يتوافق مع حداثة الدولة ويواكب التحول الالكتروني الذي تسعى الأمانة للانتهاء منه مع نهاية العام.

واشار الامين لفخره بكافة بكوادر الامانة خلال ازمة كورونا حيث لم يسمع اي ملاحظة عن الاداء او شكوى رغم عدم امتلاكهم اي اي خطة مسبقة للتعامل مع مثل هذه الازمات

#أخبار_حياة

https://www.facebook.com/477353175625171/posts/3790664217627367/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!