الأربعاء. أغسطس 4th, 2021

توضيح حول الترفيع الجوازي حسب نظام الخدمة المدنية 2020

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/


❇️شروط ومعايير الترفيع الجوازي❇️ :

⬅️ الترفيع الجوازي مرتبط بالخدمة في الدرجة و الشواغر و التقارير السنوية…

  • يجوز ترفيع الموظف جوازياً :
    *الفئة الأولى يجوز من الدرجة 5…
  • الفئة الثانية يجوز من الدرجة 7…
    وفقاً للشروط التالية:
  1. خدمة فعلية 3 سنوات في كل الدرجات ( عدا الترفيع الجوازي من الدرجة الأولى للدرجة الخاصة من 5- 9 سنوات).
  2. أن يكون تقديره في التقارير السنوية الواردة عنه عن آخر سنتين لا يقل عن درجة جيد جداً وان لا يقل تقديره في التقارير السنوية الثلاثة السابقة مباشرة لها عن درجة (جيد).
  3. لم تتخذ بحقه أي عقوبة من العقوبات التأديبية التالية :
  • الحسم من الراتب الشهري الأساسي بما لا يزيد على سبعة أيام في الشهر.
  • حجب الزيادة السنوية لمدة سنة واحدة.
  • حجب الزيادة السنوية لمدة ثلاث سنوات.
  • حجب الزيادة السنوية لمدة خمس سنوات.
  1. أن لا يكون الموظف حل بدرجته الحالية من خلال الترفيع الجوازي يعني لا يوجد ترفيعين جوازيين متتاليين، يستثنى من ذلك الترفيع للدرجة الخاصــة.

⬅️ بعد ذلك ينافس على الشواغر =بأولوية مطلقة لمن يحصل على تقدير ممتاز في اخر ثلاث سنوات قبل سنة الترفيع=. و في حالة كان المتنافسين أكثر من الشواغر تتم المنافسة على الشواغر حسب ” 6 معايير”:

“أول معيار للمنافسة هو تاريخ الحلول في الدرجة الحالية فإن حصل مساواة فيه نرجع للمعيار الثاني و هو تاريخ الحلول في الدرجة السابقة فإن حصل مساواة فيه نرجع للمعيار الثالث و هو تاريخ التعيين فإن حصل مساواة نرجع للمعيار الرابع درجة المؤهل العلمي فإن حصل مساواة نرجع للمعيار الخامس و هو عدد التقارير التي حصل فيها الموظف على تقدير ممتاز في الدرجة التي يشغلها و إن حصل مساواة نرجع للمعيار السادس و هو معدل آخر تقارير سنوية في الدرجة التي يشغلها”.

ملاحظة 1

نسبة الترفيع الجوازي للفئة الأولى 8 % و نسبة الترفيع الجوازي 8 % للفئة الثانية.( تعتبر الدرجه الأولى من الفئة الأولى فئة لوحدها لغايات الترفيع للدرجه الخاصة و لها نسبة 8%).

ملاحظة 2

توضيح شرط التقارير في “الترفيعات الجوازية” :آخر تعديل لنظام الخدمة المدنية بخصوص شروط المنافسة على الترفيع الجوازي – من يحصل على تقرير جيدجداً على الأقل في آخر سنتين قبل الترفيع و على تقدير جيد على الأقل في الثلاث سنوات التي تسبقها (أصبح ينافس على الترفيع الجوازي ) -. (لكن الأولوية المطلقة الأولى لمن يحصل على تقدير ممتاز في آخر ثلاث سنوات قبل سنة الترفيع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!