الأردنيون يحيون السبت الذكرى الـ 85 لميلاد الملك الحسين بن طلال

الأردنيون يحيون السبت الذكرى الـ 85 لميلاد الملك الحسين بن طلال

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

يُحيي الأردنيون غداً السبت، الرابع عشر من تشرين الثاني، بكل إكبار وتقدير، الذكرى الـ 85 لميلاد جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، باني الأردن الحديث، ومُرسي دعائم النهضة الشاملة، برؤيته الثاقبة وحنكته المشهودة وتفاني شعبه والتفافهم حوله.

وفي هذه الذكرى الخالدة خلود الوطن، يستذكر الأردنيون مسيرة حياة حافلة بالعطاء والإنجاز على مدى سبعة وأربعين عاماً، عاشها الحسين إلى جانب أبناء شعبه الوفي لبناء الأردن الحديث، وخدمة قضايا أمتيه العربية والإسلامية، وفق أسس راسخة ومتينة، جعلت من المملكة نموذجاً في الإنجاز والبناء والعطاء، ومحطّ إعجاب وتقدير إقليمي وعالمي.

ويجدّد الأردنيون في هذه المناسبة العزيزة على قلوبهم، العهد والولاء لوارث العرش الهاشمي، جلالة الملك عبدالله الثاني، وكُلهم عزم وتصميم وإرادة على مواصلة مسيرة الخير والبناء، بكل ثقة وهمة، لإعلاء بنيان الوطن وتعزيز مكانته وصون منجزاته.

وُلد الملك الحسين في الرابع عشر من تشرين الثاني عام 1935 في عمان التي أحبها وأحبته واحتضنته أميراً وملكاً فوق أرضها ثلاثة وستين عاماَ، وتربّى في كنف والديه طيب الله ثراهما جلالة الملك طلال وجلالة الملكة زين الشرف، وجدّه المغفور له بإذن الله جلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، الذي استقى منه أنبل القيم الرفيعة والمبادئ العظيمة.

error: Content is protected !!