الأحد. أكتوبر 24th, 2021

دية: احتمالية تمديد فترة الجمعة البيضاء إذا اقتضى الأمر

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

أوضح نقيب تجار الألبسة، منير دية أنه تزامنا مع حدث التسوق العالمي الذي يحدث سنويا في آخر جمعة من شهر تشرين الثاني، المعروفة بتسمية “الجمعة البيضاء”، و لكن نتيجة للظرف الوبائي والأوضاع الصحية، وقرارات الحظر الشامل، ارتأينا أن يمتد الحدث على مدار ستة أيام.

وقال دية لحياة اف ام ضمن نشرة أخبار الساعة الثانية، والتي قدّمتها آيرس جرار، أن هذا الحدث يسعى لتخفيض أسعار الألبسة والأحذية الشتوية، تزامنا مع بدء موسم الشتاء، بهدف تأمين المواطنين لأسرهم بما يحتاجونه من ملابس بأسعار تتناسب الجميع وضمن المستويات الشرائية المعقولة.

وبيّن دية أنه مع بدء حدث التخفيضات في الأردن ما زالت الحركة التجارية ضعيفة، جراء عدم صرف رواتب موظفين القطاع العام والخاص. مضيفا أنه مع قرار البنك المركزي في تأجيل الأقساط والقروض للشركات والأفراد المتضررين من أزمة جائحة كورونا، بالتالي هذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي على توفر السيولة النقدية لدى المواطن.

متوقعا بدء النشاط التدريجي خلال الأيام المقبلة بعد هذا القرار، وهي فرصة لتأمين المواطنين في احتياجاتهم، وفرصة بذات الوقت للتاجر لتعويض ما تكبده من خسائر نتيجة شح السيولة الواضح على مدى الشهور الماضية.

وختم دية حديثه في احتمالية تمديد فترة هذا الحدث إذا اقتضت الحاجة لذلك، مع ضرورة الالتزام في إجراءات السلامة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!