الأثنين. أكتوبر 25th, 2021

مشروع لتدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتهيئتهم لسوق العمل

التقى سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الاثنين، رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ونائب مدير معهد الإدارة العامة فايز النهار.
وناقش سموه والناصر والنهار، خلال اللقاء في مقر المجلس، مشروعا لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وبناء قدراتهم، بحيث يكون المشروع مشتركا بين ديوان الخدمة المدنية والمجلس الأعلى ومعهد الادارة العامة.
وأكد سمو الأمير أهمية البرنامج، مثمنا مبادرة الديوان والدور الريادي الذي يقوم به في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
كما أكد ضرورة شمول الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة في هذا البرنامج بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقات الذهنية والأشخاص ذوو الإعاقات النفسية.
بدوره ثمن الناصر التنسيق والتعاون مع المجلس ومعهد الإدارة العامة، ودعم سموه لمختلف المشاريع الهادفة إلى تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة من الانخراط في سوق العمل بالقطاعين العام والخاص.
وعرض الناصر لأهداف البرنامج ومراحله، مبينا أن البرنامج يهدف في مرحلته الأولى إلى تدريب ما يقارب 500 شخص من ذوي الإعاقات المختلفة المسجلين لدى الديوان لاكسابهم المهارات والمعارف اللازمة، ويستهدف المتقدمين بطلبات توظيف لدى الديوان المعتمدة للأشخاص ذوي الإعاقة، والبالغ عددهم 2129 على كشف عام2020.
وأشار إلى التعميم على الدوائر الحكومية للتنسيق بخصوص الخطط والمشاريع التي تعكف على تنفيذها بحيث يستفاد من المهارات والقدرات التي يكتسبها الاشخاص ذوو الاعاقة من البرنامج التدريبي ضمن نطاق المهن والوظائف الادارية والفنية في الدوائر، وفقا للمستوى الجغرافي والاعداد والمهارات المتعلقة بوظائفها.
من جهته، أكد النهار أن المشروع يشكل نقلة نوعية في مجال التدريب والمبني على احتياجات سوق العمل، مؤكداً ضرورة شمول أكبر عدد ممكن من الأشخاص ذوي الإعاقة في بناء القدرات لتأهيلهم لسوق العمل. ويستهدف المشروع الأشخاص ذوي الإعاقة المتقدمين بطلبات توظيف لدى الديوان من جميع المؤهلات والمستويات الأكاديمية، وكذلك موظفي المكاتب الأمامية المعنيين الذين على تواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى موظفي القطاع العام المعنيين بالتعامل مع زملائهم من الأشخاص ذوي الإعاقة.
–(بترا)

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!