الأحد. أكتوبر 17th, 2021

وزارة التربية: أجهزة لوحية ستوزّع على الطلبة كانت “مُعارة” لـ “الإحصاءات الفلسطينية”

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

أوضحت وزارة التربية والتعليم، الأحد، أن الصور المتداولة حول وجود ملصقات تعود لـ “الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني” على أجهزة لوحية (تابلت) تبرعت بها دائرة الإحصاءات العامة لتوزيعها على الطلبة “صحيحة”.

وقال الناطق باسم الوزارة  عبدالغفور القرعان، لـ “المملكة” إن “الملصق الموجود على أجهزة لوحية سيتم توزيعها على الطلبة، وقدمتها دائرة الإحصاءات العامة يعود إلى الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني”، موضحا أن الدائرة قدمت هذه الأجهزة للأشقاء في فلسطين “على سبيل الإعارة؛ لتنفيذ التعداد السكاني، وأعيدت هذه الأجهزة إلى دائرة الإحصاءات العامة في الأردن”.

وزارة التربية والتعليم، أعلنت الأحد، تسلمها 7500 جهاز لوحي “تابلت” قدمتها دائرة الإحصاءات العامة، بعد أن أقرت واعتمدت التحول الإلكتروني الشامل في جمع البيانات والمعلومات الإحصائية بعد نجاح تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2015 إلكترونيا، وبجميع مراحله.

دائرة الإحصاءات العامة، قالت في بيان بتاريخ 8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، إنها تسلمت 7500 جهاز لوحي كانت قد أعارتها إلى الإحصاءات الفلسطينية بموجب مذكرة تفاهم، وقعت بين الطرفين، للمساعدة في تنفيذ التعداد الفلسطيني العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 باستخدام التقنيات الحديثة، وبنفس طريقة التجربة الأردنية الإلكترونية الريادية في التحول الإلكتروني في جمع البيانات الإحصائية.

وقال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة شاهر الشوابكة، إن الأجهزة ستستخدم في وزارة التربية والتعليم لغايات دعم عملية التعليم الإلكتروني عن بُعد في جميع مديريات التربية التابعة للوزارة في مختلف محافظات الأردن.

 المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!