الثلاثاء. أكتوبر 26th, 2021

أمين عام وزارة التربية تكشف عن خطط جديدة

وزارة التربية والتعليم
أكدت أمين عاموالتعليم للشؤون الإدارية والماليةنجوى القبيلات أهمية التشاركية والتعاون بين مجالس المحافظات ووزارة التربية والتعليم بإعتبارها أكبرعلى مستوى المملكة .
وقالت القبيلات خلال لقائها مع أعضاء لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة الكرك امس الخميس، أن مجلس المحافظة يوليالتربية جل اهتمامه وخاصة أعمال الصيانة لتحسين واقع التعليم، مشيرة إلى أن هناك قرضا المانيا يقدر بقيمة 125 مليون دينار لغايات الصيانة لعدد من المدارس على مستوى المملكة شرط تحقيق المؤشرات المطلوبة .

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

واستعرضت المشاريع التي نفذت وقيد التنفيذ من موازنة مجلس المحافظة وموازنةومنها مدرسة الثنية الأساسية وقريفلا الأساسية والجدعا الثانوية وام هلال الأساسية بالإضافة إلى مدرسة غور الحديثة على حساب شركة البوتاس العربية بالإضافة إلى الانتهاء من إضافة عدد من الغرف الصفية من موازنة محافظة الكرك مدرسة الغوبية ومحي الأساسية وبتير الثانوية وتنفيذ عدد من إضافة الغرف الصفية في المحافظة مازال العمل جاريا بها.

وأكدت أن موازنة مجلس محافظة الكرك لعام 2020 لا ترتقي إلى المستوى المطلوب حيث تم استكمال بعض المشاريع من موازنةوالتعليم.

وأضافت القبيلات أنه تم شمول مدرسة المرج الأساسية والصالحية الأساسية على المنحة السعودية بكلفة 5 ملايين دينار من المتوقع تنفيذها في بداية 2021 ومدرسة راكين الأساسية على المنحة الكويتية.

وشددت على ضرورة وضع خطط وتخصيص قطع اراض باسملإنشاء مدارس في التجمعات السكانية التي يتم استحداثها من قبل امانة عمان والبلديات .

واستعرض أعضاء لجنة التربية المشاكل والمعيقات التي تواجه تنفيذ المشاريع وبالأخصالتربية والتعليم وتأخير تنفيذ المشاريع من قبل وزارة الأشغال وضرورة اشراك مجالس المحافظات في لجان العطاءات لمتابعة تنفيذ المشاريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!