الأحد. أكتوبر 17th, 2021

لا يوجد حتى الآن قرار بعودة المدارس في الفصل الدراسي الثاني

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/


أعلن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات عن توقيع الأردن اتفاقا نهائيا للقاحات كورونا حيث أن شركة فايزر ستوفر من لقاح كورونا بما يكفي 5% من السكان.

وقال عبيدات خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء إن الأردن يشهد انخفاضا واضحا بعدد حالات كورونا مشيرا الى انخفاض الحالات الأسبوع الماضي بصورة كبيرة مقارنة بالأسابيع التي سبقته.

وذكر عبيدات ان نسبة الانخفاض بإصابات كورونا تزيد عن 35% وهذا أمر جيد.

وأضاف أن نسبة الفحوصات الايجابية تنخفض، ونسبة الاشغال بأسرة العناية الحثيثة والأسرة العادية وأجهزة التنفس تنخفض.

وأشار عبيدات الى أن الوضع الوبائي ايجابي ولكنه دقيق وعدد الحالات ليس بسيطا والفيروس موجود داخل المجتمع ويجب الالتزام بوسائل الوقاية والكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وأكد أن الأردن لا يزال بقلب المعركة وبحاجة للالتزام، وسنشهد بعون الله قريبا تحسنا بالوضع الوبائي وذلك سيحدث بالعمل من قبل الجميع، وسيكون المستقبل أفضل فيما يتعلق بالوضع الوبائي.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تتواصل مع الشركات التي لديها لقاحات جاهزة للاستعمال وتم التوقيع النهائي على ما ستوفره شركة فايزر للمملكة ويغطي 5% من المواطنين، ومن المتوقع توفير اللقاح خلال شهر شباط أو قبله اذا أمكن، اضافة لوجود اتصالات مع ائتلاف كوفاكس وستتضح الرؤية معه خلال الأيام المقبلة، اضافة لاتفاقيات مع شركات أخرى.

وحول نتائج المطاعيم المعتمدة أشار عبيدات الى انه لم تظهر أية أعراض أو مشاكل.

وحول عودة الطلبة الى مدارسهم في الفصل الدراسي الثاني قال عبيدات إنه لا يوجد حتى الآن قرار بعودة المدارس الفصل الدراسي الثاني، مشيرا الى قرار العودة المدارس من عدمه سيتم اتخاذه خلال الاسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!