الثلاثاء. أكتوبر 26th, 2021

الناصر يعلن موعد إعلان الكشف التنافسي النهائي

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/
الناصر

كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن عدد مخزون ديوان الخدمة المدنية من طلبات التوظيف يتجاوز 400 ألف طلب توظيف، تتفوّق به الإناث بعدد الطلبات على الذكور، حيث تقترب نسبة طلبات الإناث من 70% من إجمالي المخزون.
كما أكد الناصر في تصريح لـ»الدستور» أنه سيتم الإعلان عن الكشف التنافسي التجريبي للعام 2021 والذي سيتم اعتماده في التوظيف في شواغر الوزارات والمؤسسات الحكومية الخاضعة لمخزون ديوان الخدمة المدنية للعام الحالي، نهاية الشهر الحالي أو مطلع الشهر المقبل كحد أقصى، ليتم مراجعته من قبل المتقدمين بطلبات التوظيف وتدقيق المعلومات الواردة به.
وفي ذات السياق، أعلن الناصر أنه سيتم الإعلان عن الكشف التنافسي النهائي نهاية شهر شباط المقبل خلال مؤتمر صحفي، ونشره كالمعتاد على موقع الديوان الإلكتروني.
كما أكد أن ديوان الخدمة المدنية يعمل خلال الفترة الحالية بأعلى درجات الجاهزية، للانتهاء من إعداد الكشف التنافسي، حيث يجري العمل حاليا على التعامل مع بعض طلبات التوظيف وتدقيق المعلومات التي تتضمنها، والتعامل مع بعض النواقص بها.
ولفت الناصر إلى أن ديوان الخدمة المدنية يعمل ايضا على تدقيق الطلبات لمن التحقوا بالعمل في الجهاز العسكري، لإخراج طلباتهم، ومن التحق بالعمل في البلديات أو الجامعات أو أي من المؤسسات الحكومية، كما يتم تدقيق الطلبات مع دائرة الأحوال المدنية للتأكد من جانب الإقامة.
وبين أن الديوان يستقبل سنويا قرابة نصف أعداد الخريجين من حملة البكالوريوس والدبلوم، والبالغ عددهم بين 65 إلى 70 ألف خريج سنويا.

نيفين عبدالهادي – الدستور

error: Content is protected !!