الثلاثاء. أكتوبر 26th, 2021

الهياجنة: ستحسم الكثير من الأمور في نهاية الأسبوع الحالي

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

قال مسؤول ملف كورونا وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة، إنه على مدى الـ 10 الأسابيع الماضية شهد الأردن تحسنا بالوضع الوبائي؛ لكن بالثلاثة أيام الماضية شهدنا ارتفاعا بالفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا.

وأضاف الهياجنة خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد، مساء الأحد، الذي يعرض على شاشة رؤيا، أننا ما زلنا في المعركة، حيث إن العالم أيضا ما زال في معركة كورونا.

وأشار إلى أن هناك ازديادا بالنسبة المئوية لفحص كورونا في الأردن، وهذا يضعنا في خانة عدم الراحة؛ لكنا حذرون، وفق تعبيره.

وتحدث الهياجنة عن وجود تراخ في بعض الاشتراطات الصحية بين المواطنين، وشدد على أن على المواطن الأردني أن يعرف أن الوضع في العالم ما زال خطيرا.

ولفت الهياجنة إلى أن العاصمة عمان رفعت النسبة المئوية للمصابين في الأردن وأن الوضع الوبائي غير مريح.

وشدد على أن التعليم الوجاهي والعودة إلى المدارس أمر مهم جدا؛ لكن العودة هي اختراق صعب نريد أن نعبره بنجاح.

ولفت إلى أن الحكومة لا تحسم قراراتها على يوم أو يومين، وإنما على مدار أسبوع، حيث سيحسم الكثير من الأمور في نهاية الأسبوع معبرا عن أمله بأن يستقر الوضع الوبائي.

 وأضاف أن هناك لقاحا لكل مواطن أخذ الجرعة الأولى ولا يتوقع انقطاع التطعيم في الأردن، مشيرا إلى أن الجرعة الثانية للقاح ستبدأ الخميس القادم.

واكد الهياجنة “: مستحيل تسرب أي جرعة من مطعوم كورونا ونستطيع معرفة أين ذهبت”، مشيرا إلى أنه لم تذهب جرعة واحدة من لقاح كورونا خارج مستودعات وزارة الصحة، وأنه لم يتم إعطاء القطاع الخاص جرعة واحدة من لقاح كورونا.

ولفت الهياجنة أن هناك خطة للتعامل مع من وصلتهم رسائل لأخذ اللقاح ولم يذهبوا.

error: Content is protected !!