الجمعة. أكتوبر 22nd, 2021

المعايطة: إجراء انتخابات النقابات تدريجيا

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

قال وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، إن الهدف، في المرحلة الحالية، هو تطوير التعددية السياسية والحزبية في المملكة، وأن الأولوية الحالية لدى الحكومة لقانون الإدارة المحلية.

وأضاف المعايطة أن هناك توجيهات ملكية لتعديل الحياة السياسية، تهدف إلى تطوير حياة سياسية قائمة على التعدد السياسي والحزبي، ليكون النقاش مفتوحا أمام الآراء التي تطرح في هذا السياق.

وأشار إلى أن سن القوانين مهمة مشتركة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بالتشاور مع جميع الأطراف المعنية بذلك والأخذ بالمقترحات.

وشدد على ضرورة اقتراح ما قد يطور الحياة السياسية على الحكومة، مشيراً إلى أن الحكومة ستبدأ الاستماع إلى الآراء العديدة حول قانون الانتخاب، ومؤكداً على أنه لا وجود للأحزاب من دون العمل الجماعي.

وفي ذات السياق، بين المعايطة أن قانون اللامركزية يتمثل بكيفية نقل الصلاحيات المركزية الي الهيئات المحلية، ويهدف إلى تطوير تنمية حقيقي في المحافظات، حيث يصبح المواطن في هذه المراكز يقرر أولوياته التنموية.

وفي الحديث عن انتخابات النقابات المهنية، أوضح الوزير أن الهيئات العامة تشكل عائقا لانتخابات النقابات، على عكس الانتخابات النيابية التي تخلو من الهيئات العامة، وأن الحكومة تعتزم البدء تدريجيا بإجراء انتخابات النقابات ذات الأعداد الصغيرة، مع بداية فصل الربيع، وحتى إتمام انتخابات النقابة كافة.

error: Content is protected !!