الجمعة. أكتوبر 22nd, 2021

“التربية”: دوام المدارس في موعده وفق الخطة المعلنة مسبقا

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

أكد الناطق الإعلامي بوزارة التربية والتعليم، عبد الغفور القرعان، انه لا يوجد تعديل او تغيير على قرار العودة إلى المدارس، الأحد المقبل، وفق الخطة المرسومة والمعلنة مسبقا.
وقال القرعان لـ الغد ، ان استمرار التعليم المدمج بين التعليم الوجاهي وعن بعد، مرتبط بالحالة الوبائية في المملكة، لافتا الى ان ما يحدد الوضع الوبائي بالنسبة لقطاع التعليم واستمرار التعليم داخل أسوار المدارس، هو مدى التزام الكوادر التعليمية والإدارية والطلبة بالبروتوكول الصحي ودليل العودة إلى المدارس، باعتبارها مسؤولية مشتركة من خلال الالتزام بارتداء الكمامة، المحافظة على مسافات الأمان، واستخدام المعقمات والمنظفات.
وأضاف، ان الوزارة أنهت كافة الاستعدادات والتحضيرات للازمة لعودة الطلبة الى مدارسهم للصفوف المحددة لها ايذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني. وبين القرعان، أن الصفوف التي ستلتحق بالمرحلة الأولى، هي الصفوف الثلاثة الأولى والثاني عشر “التوجيهي” ومرحلة رياض الاطفال، وسيكون هناك تقييم يومي على مستوى المدرسة الواحدة، مشيرا الى ان عدد الطلبة الذين سيعودون إلى المدارس بالمرحلة الاولى في 7شباط (فبراير) الحالي يبلغ 773230.
ويتوزع الطلبة، وفق القرعان في هذه المرحلة، بواقع 535497 طالبا في المدارس الحكومية وموزعين بـ20167 شعبة، و205144 طالباً في مدارس القطاع الخاص في 11216 شعبة، بالإضافة إلى 28643 طالباً في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في 814 شعبة، و3946 طالباً في 175 شعبة في مدارس تتبع لوزارات الأوقاف، والتنمية الاجتماعية، والتعليم العالي.
ولفت الى ان المدارس ستشهد حملات تفتيشية مستمرة على مدى التزامها وتقيدها بدليل العودة والبروتوكول، منوها إلى أنه لن يكون هناك تساهلا في هذا الشأن.
واوضح القرعان، ان فرق التقييم التابعة لوحدة جودة التعليم والمساءلة ومسؤولي الصحة المدرسية في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم وأقسام الرقابة، سيقومون بتزويد وزير التربية بتقرير يومي عن وضع كل مدرسة بمدى التزامها بالدليل العودة للمدارس والبرتوكول الصحي بما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتوفير المعقمات، بالإضافة الى نسبة الإصابة بفيروس كورونا داخل المدرسة سواء للطلبة او الكوادر التعليمية والإدارية والتي تحظى على 60 % من علامة التقييم و40 % ستوزع على التزام بارتداء كمامات وتوفير المعقمات والتباعد.
ونوه الى ان اي مدرسة لا تلتزم بالمؤشرات والشروط الورادرة في دليل العودة ويكون التزامها ضعيفا أو ضعيفا جدا، سيتم إغلاقها وتحول للتعليم عن بعد.

المصدر : الغد – آلاء مظهر

error: Content is protected !!