الثلاثاء. أكتوبر 26th, 2021

النعيمي: أولوية التعيين في “التربية” للذين نُسّب بأسمائهم العام الماضي

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن  أولوية التعيين في التربية ستكون للذين نُسّب بأسمائهم العام الماضي.

وأضاف النعيمي في حديث لبرنامج ستون دقيقة عبر التلفزيون الأردني أن الوزارة بانتظار اقرار الموازنة وصدور جدول التشكيلات حيث ستكون الأولوية القصوى في التعيين لمن توقف الدور عندهم (بعد تنسيبهم) في 16 نيسان العام لماضي.

وتابع بأن نقصا موجودا في وزارة التربية والتعليم، بسبب هجرة المعلمين إلى المدارس الخاصة أو الخارج، ويتم التعويض عادة بالتعليم الإضافي حيث تم البدء بذلك للصفوف الأولى، وفق قوله.

وحول عودة الطلبة للتعليم الوجاهي، قال النعيمي، إن الأسبوعين الأوليين من عودة الطلبة ستشمل تقييما يوميا، من خلال كوادر وزارة التربية والتعليم، وعبر كوادر وزارة العمل وبرنامج “توكيد”.

وأضاف، أن قرار الحكومة بعودة الطلبة إلى المدارس مستمر طالما كان هنالك التزام بالبروتوكول الصحي حيث إن العودة والاستمرار في التعليم الوجاهي مسؤولية مشتركة من الجميع.

وتابع وزير التربية، أن خطة الحكومة واضحة، “أي قطاع يفتح يراقب ويتم تقييمه ويتم الاتخاذ المناسب وفق النتائج”، مؤكدا أن القرارات ستكون يومية إما بإعطاء مهلة لتصويب وضعها أو تعليق دوامها إذا تبين أنها تشكل مخاطر على صحة الطلبة.

وأضاف: “كلما التزمنا أكثر قدرنا على الاستمرار بالمضي في التعليم الوجاهي الذي هو ضرورة، وإلا سنعرض صحة المجتمع إلى الخطر”.

وناشد النعيمي الأهالي، بضرورة التأكيد على أبنائهم بالالتزام بوسائل الوقاية المعروفة، مبيناً “أي انتكاسة ستكلفنا الكثير”.

وحول المدارس الخاصة، قال النعيمي إن الاستثناء الوحيد المختلف عن البروتكول الصحي للمدارس الحكومية، هو وجود مراقب صحي عبر برنامج توكيد اعتمادا على حجم المدرسة، سواء بمراقب صحي لمدرسة واحدة، أو مراقب لأكثر من مدرسة.

ونوّه بأنه ووفق أوامر الدفاع، فإن المدارس المخالفة ستتحمل عقوبات وغرامات مالية عن مخالفتها.

وكشف عن مؤتمر وطني ستعقده وزارة التربية والتعليم وستعلن عنه قريبا حول مستقبل التعليم فيما بعد جائحة كورونا.

المصدر :هلا أخبار

error: Content is protected !!