أخبار عاجلة

إصابة 1359 طالبا ومعلما وموظفا بالفيروس منذ بدء الفصل الثاني

إصابة 1359 طالبا ومعلما وموظفا بالفيروس منذ بدء الفصل الثاني

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الطلبة والمعلمين والعاملين في المدارس، 1359 إصابة منذ بدء الفصل الدراسي الثاني، وفق تحديث وارد من وزارة التربية والتعليم، السبت. 

وقال الناطق باسم الوزارة، عبد الغفور القرعان لـ “المملكة”، “منذ بداية الفصل الدراسي الثاني أي قبل أسبوعين، تم تسجيل 1359 حالة بين طلاب ومعلمين وعاملين في مدارس، بعضهم من أصيب بالفيروس المتحور”. 

وتوزعت الإصابات على 541 إصابة بين الطلبة و679 بين المعلمين و139 الإداريين، وفق القرعان، وذلك بعد عودة التعليم الوجاهي للصفوف الثلاث الأولى ورياض الأطفال ولطلبة الثانوية العامة “التوجيهي”، في 7 شباط/فبراير الحالي. 

وطبقت وزارة التربية البروتوكول الصحي على المصابين بالفيروس من خلال عزلهم منزليا وفحص المخالطين، بحسب القرعان. 

وتحدث القرعان، عن تحويل 14 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد، إلى حين تصويب أوضاعها، بعد حصولها على “تقييم ضعيف أو ضعيف جدا” في البروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة التربية لعودة آمنة ومتدرجة للطلبة للتعليم الوجاهي لجميع المدارس الحكومية والخاصة.

“بعض المدارس لم تلتزم بالبروتوكول الصحي وبعض المدارس سجلت إصابات بلغت أكثر من 3% من إجمالي عدد الطلاب”، وفق القرعان الذي قال: “وفق البروتوكول الصحي، إذا تجاوز عدد الإصابات 3% من مجمل عدد الطلاب والمعلمين والعاملين في المدرسة تحول إلى نظام التعليم عن بُعد”.     

“تم تحويل أكثر من 100 شعبة صفية إلى نظام التعليم عن بُعد، بعد إصابة معلمين ومعلمات في الصفوف الثلاث الأولى ورياض الأطفال”، وفق القرعان. 

نحو 131 ألف طالب اختاروا التعليم عن بعد

واختار نحو 17% أي حوالي 131 ألف طالب نظام التعليم عن بُعد من بين 773 ألف طالب عادوا للتعليم الوجاهي الذي بدأ في 7 شباط/فبراير الحالي، وفق وزارة التربية.

والطلبة العائدون، هم من الصفوف الثلاثة الأولى ورياض الأطفال وطلبة الثانوية العامة “التوجيهي”، ضمن الدفعة الأولى لعودة متدرجة تشمل جميع الطلبة.

وكانت وزارة التربية، علقت السبت، عودة الدفعة الثانية من الطلبة التي تشمل صفي العاشر والحادي عشر، تبعا لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وبلغ عدد المعلمين الذين عملوا وجاهيا في المدارس التابعة لوزارة التربية والقطاع الخاص ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، 140 ألف معلم ومعلمة، وفق القرعان.

المملكة   

error: Content is protected !!