أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم: 840 طالب و 1070 معلماً أصيبوا بـ #كورونا منذ عودة التعليم الوجاهي

وزير التربية والتعليم:
840 طالب و 1070 معلماً أصيبوا بـ #كورونا منذ عودة التعليم الوجاهي

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

وزير التربية والتعليم:
840 طالب و 1070 معلماً أصيبوا بـ #كورونا منذ عودة التعليم الوجاهي

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، عن تسجيل 840 إصابة بفيروس كورونا بين الطلبة ممن عادوا إلى التعليم الوجاهي، إضافة إلى تسجيل نحو 1070 إصابة بين المعلمي، خلال ثلاثة أسابيع.

وقال النعيمي لحياة اف ام، ضمن نشرة أخبار الساعة العاشرة، والتي قدّمتها آيرس جرار، إن الحالة الوبائية شهدت تزايدا ملحوظا خلال أسابيع، منوهاً أن الاستمرار في التعليم الوجاهي لبقية الصفوف يعتمد على درجة الالتزام بالبروتوكول الصحي، وتطور الحالة الوبائية في المملكة.

وأضاف النعيمي أن هناك متابعة دورية يومية للمدارس من خلال الزيارات التي تقوم بها فرق الوزارة، وضباط الجودة والرقابة، إضافة إلى المراقب الصحي داخل المدرسة بحيث تصلنا تقارير يومية توضح سير العمل ودرجة الالتزام بالبروتوكول الصحي.

وأكد النعيمي أن وزارتا التربية والعمل ستقومان بحملات تفتيشية مكثفة، على المدارس الخاصة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية الصحية، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، لافتاً إلى أنه بحسب أوامر الدفاع وبرنامج “توكيد” لا بد من وجود مراقب صحفي في تلك المدارس.

وبحسب برنامج #توكيد، فإنه يخصص مراقب وقاية صحية واحد لكل 4 مؤسسات إذا كان عدد الطلبة في كل منها يتراوح من 26-100 طالب/طالبة، ومراقب لكل 3 مؤسسات إذا كان عدد الطلبة في كل منها يتراوح من 101-250 طالب/طالبة، ومراقب لكل مؤسستين إذا كان عدد الطلبة في كل منها يتراوح من 251-400 طالب/طالبة، ومراقب وقاية صحية واحد لكل مؤسسة إذا كان عدد الطلبة فيها 401 فأكثر.

ودعا النعيمي في نهاية حديثه المواطنين بالتعاون والتكاتف للنجاة من الفيروس عبر الالتزام بإجراءات السلامة العامة، من التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة، منوهاً أن الارتفاع في نسب الإصابات بات أمر “مقلق”.

حياة اف ام

error: Content is protected !!