أخبار عاجلة
الناصر

الناصر: تخفيض دوام الموظفين لا يعني عطلة

الناصر: تخفيض دوام الموظفين لا يعني عطلة

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/
الناصر

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن قرار تخفيض نسبة دوام الموظفين في الحكومة يأتي في ضوء ترتيبات لجنة الأوبئة والحكومة للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي.

وأضاف الناصر، عبر التلفزيون الأردني، أن المطلوب من الدوائر والوزارات تنظيم أوضاعها بالاستناد على دليل العمل الذي أصدره الديوان مؤخرا.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أكد على جميع الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات والجامعات الرسمية والشركات المملوكة للحكومة وأمانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة والحازمة باستخدام الحد الأدنى من الموظفين اللازمين لاستدامة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين بما لا يتجاوز (30 بالمئة) من العدد الإجمالي للموظفين؛ وذلك اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق 28 شباط 2021.

ولفت الناصر إلى القطاعات الحيوية كالقطاع الطبي و القطاعات المعنية بسلاسل التوريد والقطاع الزراعي وقطاع الصناعة والتجارة يستمر العمل بها لضمان ديمومة الحياة، وبالتالي بقية أجهزة الدولة يجب أن تضع جداول دوام لموظفيها.

ولفت إلى أنه من يحدد نسبة الدوام في القطاعات الحيوية الوزير المعني بما لا يتجاوز نسبة الدوام المحددة بالتعميم.

وبيّن الناصر أن تخفيض نسبة دوام الموظفين لا يعني أننا في عطلة، لافتا إلى أن العمل يتحول من الوجاهي إلى عن بعد بموجب ترتيبات ستنظم مع الموظفين ويقوم رئيس العمل برفع التقارير عن العمل في ضوء التعميم الجديد.

وأشار إلى أن الخدمات الالكترونية أصبحت حاجة ملحة في ضوء تطورات الوضع الوبائي.

واستثنى التعميم الذي وجهه رئيس الوزراء للوزارات والمؤسسات، الجهات التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك وبما لا يتجاوز 50 بالمئة من الموظفين بأي حال من الأحوال، من خلال تدوير الموظفين أو العمل عن بعد، على أن يتولى ديوان المحاسبة مراقبة تطبيق هذه الإجراءات.

ويأتي هذا الاجراء نظرا لازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وانطلاقا من حرص الحكومة على المحافظة على الصحة والسلامة العامة واستقرار الوضع الوبائي، وتلافيا لاكتظاظ الموظفين في مواقع العمل.

المصدر : هلا أخبار

error: Content is protected !!