أخبار عاجلة

أبو قديس: لا أعد بحذف الوحدة الأخيرة من التوجيهي

أبو قديس: لا أعد بحذف الوحدة الأخيرة من التوجيهي

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد أبوقديس، إن معدل إصابات كورونا في المدارس يتضاعف أسبوعيا، مبينا أنه وللحفاظ على صحة الطلبة والمعلمين جرى التحول للتعليم الإلكتروني.

وأضاف خلال اجتماع لجنة التعليم والشباب النيابية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الامتحان العام سيتخذ قراراته حول امتحان الثانوية العامة بما يضمن العدالة بين الطلبة.

وأوضح أبو قديس، أن المجلس سينظر بمطالب طلبة الثانوية العامة، ومنها حذف الوحدة الأخيرة من كل مادة، مضيفا “لا أعد انه سيتم الحذف بل سننظر فيها”.

بدوره، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، أن الوزارة تدرك تأثير ووقع الجائحة على طلبة الثانوية العامة، مبينا أنه سيتم نقل ملاحظات اللجنة إلى مجلس الامتحان العام يوم غد لتتم دراستها.

وكشف العجارمة أن مجلس الامتحان العام سيصدر جدول امتحان الثانوية العامة يوم غد أو يوم الأحد على أبعد تقدير.

وأضاف أن التعليم عن بعد ليس مقتصرا على المنصة، بل تم تخصيص قناة تلفزيونية لطلبة الثانوية العامة، مبينا أن من انتج الدروس هم من خيرة الخيرة من المعلمين.

وأشار إلى أن نسبة طلبة التوجيهي الذين اختاروا التعليم الوجاهي لم تتجاوز 37%، ما يعني أن هناك موارد معرفة متعددة.

وعن حذف الوحدة الأخيرة من المواد العام الماضي، قال العجارمة إنه جرى حذف الوحدة الأخيرة كممارسة، لأن هناك ضغطا نفسيا على المجتمع لا يقارن بالعام الحالي إطلاقا.

وتابع أن حذف الوحدة أدى إلى حدوث انحراف في نتائج الثانوية العامة، وهذا غير مسبوق في وزارة التربية وعلينا معالجة هذا الانحراف، مؤكدا أنه لن يقبل اللجوء إلى ذات الممارسة التي تم اللجوء إليها العام الماضي في الظرف الاستثنائي.

وأضاف “نحن لجأنا إلى الحذف كضرورة في الوقت الضروري وكاستثناء في الوقت الاستثنائي”.

error: Content is protected !!