الأحد. أغسطس 1st, 2021

توضيح من وزارة الخارجية يتعلق بعودة مواطنين من الخارج

توضيح من وزارة الخارجية يتعلق بعودة مواطنين من الخارج

وضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ضيف الله الفايز اليوم الاثنين الموافق العشرين من شهر تموز أن كافة الجهات المختصة في المملكة تقوم ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل تسهيل عودة المواطنين الأردنيين العالقين خارج البلاد.

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

كما قد أضاف الفايز أن التحديات التي تواجه أمر إعادة كافة المواطنين الأردنيين إلى أراضي البلاد في نفس الوقت كبيرة، وقد قال: “أي قرار ممكن اتخاذه لو عن حسن نية قد تكون له تداعيات كبيرة جدا”.

كما قد أكد أن المملكة الأردنية تقوم ببذل كل الجهود الممكنة ضمن الإمكانات الطاقات المتاحة من أجل تسهيل عودة المواطنين الأردنيين الذين يرغبون بالعودة، كما قد أشار إلى الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين الأردنيين في خارج البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا

كما أنه قد لفت النظر إلى أن الوضه الحالي هو وضع خطير واستثنائي، ويجب على الجميع أن يتخذوا جميع الإجراءات الممكنة من أجل حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

كما قد بين أيضًا أنه يوجد محددرات خارجة عن إرادة المملكة وهي متعلقة بالمعايير التي ق تم اتخاذها في الأردن، وهذه المعايير قد أثبتت قدرتها على احتواء الأزمة التي حدثت بسبب فيروس كورونا.

كما قد أشار إلى أن وزارة الخارجية تقوم بالتواصل مع جمع الجهات المختصة في المملكة الأردنية من أجل أخذ جميع الملاحظات الواردة بعين الاعتبار.

كما أنه قد جدد تأكيده على تفعيل أرقام للتواصل مع المغتربين الموجودين خارج البلاد، وتقوم بعثات الوزارة طوال الأسبوع بالتواصل مع المواطنين الأردنيين الموجودين خارج البلاد من أجل مساعدتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!