المعلمين لـ الاردن24: الحوار مع الحكومة متوقف.. وندرس الاجراءات التصعيدية

المعلمين لـ الاردن24: الحوار مع الحكومة متوقف.. وندرس الاجراءات التصعيدية

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

الاردن 24 –
مالك عبيدات – أكد الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، أن الحوار مع الحكومة متوقف منذ فترة طويلة، كما أن عمل اللجنة المشتركة مع الوزارة مازال مجمّدا، مشددا على أن خلاف النقابة مع الحكومة ليس على العلاوة فقط كما يُعلن.

وقال نديم لـ الاردن24 إن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة تضمنت 16 بندا ولم يتم تنفيذ شيء منها باستثناء بند العلاوات التي تم توقيفها مؤخرا، فيما جرى تشويه وتغيير نظام الرتب بشكل مرفوض من قبل النقابة، كما لم تقم الحكومة بتفعيل التامين الصحي.

وبيّن أن نظام الرتب سيجمد المعلمين ويترك الترفيعات حسب توفر الشواغر، أي أن المعلم يمكن أن ينتظر لسنوات للحصول على شاغر أو رتبة لا يستفيد منها وهذا غير منطقي.

ولفت إلى أن النقابة لم تعلن حتى اللحظة عن أي اجراء تصعيدي أو الاضراب أو مقاطعة الانتخابات، وكل ما يُعلن عبارة عن دراسة، مشيرا إلى أن النقابة تريد تحسين ظروف عمل المعلمين أثناء الانتخابات النيابية وتوفير الحماية لهم لما يتعرضون له من اساءات وظروف عمل غير لائقة.

وقال إن محاولات الشيطنة مستمرة منذ الاعلان عن تأسيس النقابة وهناك محاولات لانهاء وجودها، مشددا على أن المعلمين لن يقفوا مكتوفي الايدي تجاه تلك المحاولات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!