الثلاثاء. أغسطس 3rd, 2021
وزارة العمل تضبط مدارس خاصة مخالفة

قامت فرق تفتيش تعمل في وزارة العمل بضبط عدة مدارس خاصة مخالفة لتعليمات وزارة العمل.

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

ومن أهم المخالفات التي تم ضبطها هي إجبار الكادر التعليمي على توقيع كمبيالات، والهدف من ذلك هو الضغط على المعلمين كي يتنازلوا عن حقوقهم وعن وعن رواتبهم المستحقة وعدم مطالبة المدارس بها، وهذا الأمر يعتبر مخالف لقانون العمل ولأوامر الدفاع.

وقد اعتبر الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود خلال تصريحات صحفية خلال اليوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر تموز أن قيام المدارس بإجبار الموظفين على توقيع الكمبيالات يعتبر وفقًا للقانون حد أشكال العمال الجبري كما ورد في قانون العمل في المادة 77، كما أنها تعتبر مخالفة صارخة للاتفاقيات الدولية.

كما قد أشار أنه قد تم ضبط 900 كمبيالة في هذه المدارس، وقامت فرق التفتيش بجمع معلمين كل مدرسة وتسليمهم الكمبيالات الخاصة بهم بحضور إدارة المدرسة، ولا يزال العمل جار مع بقية المدارس من أجل تصويب أوضاعها.

وقد تم إعطاء المدارس مهلة للإنذارات التي تم تحريرها بحقها، وتنتهي هذه المهلة اليوم الأربعاء، كما قد أكد على أنه إن لم تقم المدارس بتصويب أوضاعها فسوف تقوم الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قد أضاف أن وزير العمل نضال البطاينة قد أصدر توجيهات باتخاذ أشد الإجراءات القانونية مع المدارس التي تكررت مخالفاتها، وتصل الإجراءات إلى إغلاق المدرسة أو سحب ترخيصها، وذلك بالتنسيق مع إدارة التعليم الخاص الموجودة في وزارة التربية والتعليم وهي التي لها صلاحية منح أو سحب تراخيص المدارس الخاصة.

كما قد حذر الزيود من القيام بمثل هذا الأمر الذي يعد جُرمًا بحق المعلمين، وهذه الحالات ليست في جميع المدارس الخاصة، بل هي حالات تم ضبطها في عدة مدارس فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!