الأربعاء. ديسمبر 8th, 2021

تطبيق جديد بهاتفك يكشف تجسس التطبيقات الأخرى

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

#اقتراب_نيوز – يمكن لعشاق أجهزة أندرويد الذين يرغبون في اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشكلات الخصوصية تنزيل تطبيق مجاني من متجر غوغل بلاي يتيح لهم معرفة متى تتجسس التطبيقات الأخرى عليهم.

وخلال السنوات الماضية، تم اكتشاف عدد من تطبيقات أندرويد تقوم بتشغيل الميكروفون دون علم المستخدم، وفي عام 2018 أشار تقرير إلى أن نحو 250 تطبيق على الأقل تقوم بذلك.

واتخذت غوغل خطوات للتخفيف من مخاوف الخصوصية لدى المستخدمين، مثل تطبيق أذونات وميزات أفضل داخل نظام التشغيل، للتضييق على الاستخدام الخفي للميكروفون أو الكاميرا.

ولكن إذا كنت ترغب بتحقيق المزيد من الأمن، فيمكنك تنزيل تطبيق Access Dots الذي يخبرك عن التطبيقات التي تتجسس عليك، وهو مصمم للمستخدمين الذين يشعرون بالقلق حيال ما قد تفعله تطبيقات الجهات الخارجية التي قاموا بتثبيتها على أجهزة أندرويد الخاصة بهم دون أن يشعروا.

ويستخدم التطبيق نظام إعلام بسيط ليخبر المستخدم عن حالات التجسس، حيث تظهر نقطة خضراء على الشاشة عندما يقوم أحد التطبيقات بالوصول إلى الكاميرا، في حين تظهر نقطة برتقالية عندما يكون المايكروفون في وضعية التشغيل.

ويضيف هذا التطبيق نفس ميزة الأمان التي أعلنت عنها أبل وسيتم تضمينها في نظام التشغيل ios14 وستتم إضافة هذه الميزة إلى أجهزة آيفون لدى إصدار النظام الجديد المتوقع في سبتمبر (أيلول) القادم، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!