العضايلة: لن نلجأ للحظر الشامل أو اغلاق على مستوى العاصمة

**العضايلة: لن نلجأ للحظر الشامل أو اغلاق على مستوى العاصمة

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

**العضايلة: عمل لجنة تقصي الحقائق بحادث تسمم عين الباشا لا يتعارض مع عمل القضاء

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام العضايلة، أن عمل لجنة تحقيق “تسمم عين الباشا” لا يتقاطع مع عمل السلطة القضائية أو عمل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأضاف العضايلة خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، أن الحكومة لن تلجأ للحظر الشامل أو اغلاق على مستوى العاصمة، مضيفا بأن الحكومة تتعامل مع الإصابات حتى الآن بإغلاق مدينة أو حي أو منطقة.

وذكر العضايلة أن الحكومة تتعامل بشفافيّة مطلقة مع كلّ قضيّة من شأنها إثارة الرأي العام، قائلاً: “لدينا الجرأة الكاملة للكشف عن مواضع الخلل والتقصير إن وجدت دون مواربة، ومحاسبة المقصّرين أيّاً كانوا”.

“شركاء في المسؤولية والالتزام واجب من الجميع ولابد من التقيد في ظل المرحلة الحرجة التي نمر بها، ونجدد التأكيد على عدم العودة للحظر الشامل يعتمد على تعاون الجميع والحفاظ على السلامة العامة”، وفق العضايلة.

وبين الوزير أنه وفي ضوء تطورات الحالة الوبائية يتطلب تشديد الإجراءات ورفع وتيرة الحذر والحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، مؤكدا صعوبة العودة للحظر الشامل، لافتاً إلى أن الحكومة ستقوم بتعديل المصفوفة لتمكين بعض القطاعات المغلقة من العمل، كالمدارس والجامعات في المواعيد المقررة، مع التأكيد على الالتزام بسبل الوقاية.

وأشار إلى ضرورة التقيد والالتزام بسبل السلامة العامة والوقاية، مشددا على عدم العودة للحظر الشامل مرهون بالتزام الجميع بسبل السلامة والوقاية.

#أخبار_حياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!