أخبار عاجلة

طلبة مدارس الاونروا في الاردن يعودون الى مقاعد الدراسة

طلبة مدارس الاونروا في الاردن يعودون الى مقاعد الدراسة

عمان الاول من ايلول (بترا)-عاد اليوم أكثر من 115 الف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في المدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن.
ونظرا للازمة الصحية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، تفتح مدارس الأونروا أبوابها لاستقبال الطلبة بما يتماشى مع تعليمات الصحة والسلامة التي اقرتها الحكومة ، اضافة الى تطبيق التباعد الاجتماعي في الممرات والملاعب والغرف الصفية.
واعرب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني في بيان صحفي عن سعادته بحضور اليوم الدراسي الأول مع طلبة الأونروا خلال حفل العودة الى المدرسة الذي عقد في مدرسة اناث النزهة الاعدادية في عمان، مضيفا بأن “هذه ليست أي “عودة للمدرسة”! إنها عودة للتعلم على الرغم من الجائحة العالمية التي نمر بها والعديد من شهور الإغلاق والقلق”. واشار الى ان مدارس الأونروا تفتتح أبوابها على الرغم من التحديات المالية للوكالة وذلك لأن المفوضية ملتزمة بحق كل طفل في الحصول على التعليم.
‎ويشكل طلاب المدرسة الذين انضم المفوض العام إليهم اليوم وهم يعودون إلى مقاعد الدراسة جزءا من أكثر من 534 الف طالب وطالبة يدرسون في 711 مدرسة تديرها الأونروا بالضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا .
–(بترا)

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!