الأثنين. ديسمبر 6th, 2021

النعيمي: لا تعليق أبدًا لدوام المدارس والتعامل مــع كـل مـدرســة عـلـى حــدة

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

رجح وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، تعديل البروتوكول المتبع لتعليق الدوام في المدارس التي تظهر فيها اصابات بفيروس كورونا خلال الايام المقبلة، بحيث يصبح تعليق الدوام على مستوى الصف وليس على مستوى المدرسة.
وقال النعيمي، في حديثه لبرنامج «يسعد صباحك» الذي بث عبر شاشة التلفزيون الأردني صباح أمس، إن هذا البروتوكول يخضع دوما للتعديل والتحديث. وكشف النعيمي أن الوزارة قامت بتطوير منصة إلكترونية جديدة «درسك 2»، وأنه سيتم إطلاقها قريبا، مع الاستمرار ببث الدروس عبر القنوات الفضائية. وأكد النعيمي أن الوزارة قامت بتجويد المحتوى التعليمي المقدم عبر المنصة الجديدة، وأضافت عناصر تفاعلية بين الطالب والمعلم، بالإضافة الى انشاء لوحة إلكترونية ترصد حجم التفاعل والحضور والغياب وتقيّم الأداء.
وأشار النعيمي الى أن أولوية الوزارة في الوقت الحالي تنفيذ البرنامج الاستدراكي لتعزيز المهارات الأساسية لدى الطلبة، ولتغطية الفاقد التعليمي في المواد الأساسية.
وأكد النعيمي أنه لا تعليق أبدا لدوام المدارس، وأنه سيتم التعامل مع كل مدرسة لوحدها. وأشار النعيمي إلى أن الحكومة وافقت على شراء 300 ألف جهاز حاسوب شخصي مزودة بحزم انترنت، ليتم توزيعها على الطلبة القاطنين في المناطق النائية.
وأضاف أن هذه الأجهزة ستمكن الطلبة من متابعة دروسهم عبر المنصات الإلكترونية، مؤكدا أنها «لن تكون بديلا عن التعلم في المدرسة بل داعما ومكملا له».
وأكد النعيمي أن العودة للمدارس سبقها جهد كبير من التخطيط على مدار الأشهر الماضية، مبينا أن الوزارة درست تجارب دولية ناجحة للعودة للمدارس للاستفادة منها.
ولفت إلى أن العودة للمدارس كانت على مراحل؛ لضمان سلامة الطلبة والمعلمين، وأضاف أن «ما شهدناه من تقارير ومشاهد التزام تثلج الصدر». وأوضح النعيمي أن المرونة والتكامل هما عنوان هذه المرحلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!