إدارة السير: تحرير 57 مخالفة بحق باصات نقل الطلاب في الأردن

#إدارة_السير #اقتراب_نيوز

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

إدارة السير: تحرير 57 مخالفة بحق باصات نقل الطلاب في الأردن

تعاملت إدارة السير خلال ال 24 ساعة الماضية ومن خلال انتشارها الواسع في كافة محافظات الأردن مع 1730 بلاغاً تم التعامل معها بكل حرفية واقتدار من اجل المحافظة على انسيابية الحركة المرورية وتأمين الوصول الأمن للمواطنين .

وقال مندوب إدارة السير النقيب عبد المجيد زيدان خلال الرسالة الصباحية التوعوية عبر أثير إذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” إنه تم التعامل مع 301 حادث مروري في العاصمة عمان ، نتج عنها 21 إصابة ووفاة واحدة كما تم التعامل مع 95 حادث مروري في المحافظات نتج عنها 10 إصابات .

وبتوجيه مباشر من مدير إدارة السير العميد الدكتور سالم الشماسين بضرورة متابعة باصات نقل الطلاب من أجل الوصول الآمن لهم أكد مندوب إدارة السير أنه تم تحرير 57 مخالفة بحق باصات نقل الطلاب تضمنت ” انتهاء رخص الاقتناء إضافة إلى صلاحية المركبات” .
وفيما يتعلق بالمخالفات المتحركة تم تحرير 171 مخالفة قطع الإشارة الضوئية و3 مخالفات القيادة بصورة متهورة و35 مخالفة العبث بلوحات الأرقام .
وفي إطار الجهود المبذولة من قبل مجموعات السير في العاصمة والمحافظات وما يتمتعون به من حسن أمني تم ضبط سائق مركبة مطلوب بعد الأشباه به من قبل رقيب السير في شارع الجامعة في اربد وتبين بعد التدقيق الأمني أن بحقه 7 طلبات .
وفي منطقة دوار النقابات في اربد تم الاشتباه بأحد الأشخاص نتيجة عدم وجود لوحات أرقام وإدخال إضافات على جسم المركبة وعند إيقاف المركبة حاول ذلك الشخص تضليل رقيب السير بإعطائه هوية شخص آخر وبعد تدقيق هوية السائق تبين بأنه مطلوب والمركبة مطلوبة والسائق غير مرخص .

وفي منطقة عمان وعلى إشارة جبل الحسين تم إيقاف باص مدرسة وبعد التدقيق على الوثائق تبين أن سائق الباص بحقه 11 طلباً وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحقه .
من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية الملازم عبدالله مهيدات أنه تم التعامل مع العديد من الحوادث المرورية من أبرزها حادث مروري ما بعد إشارة الراما باتجاه الجنوب نتج عنه 4 إصابات وتم إسعافهم من قبل مجموعات الدفاع المدني .
وفيما يتعلق بالمخالفات الخطرة تم ضبط مركبة تسير بسرعة 173 كم / س في منطقة المحمدية على الطريق الصحراوي بواسطة نظام الرقابة الآلية والذي تم استحداثه مؤخراً في إدارة الدوريات الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!