الأحد. أغسطس 1st, 2021

رسوم تجديد جواز السفر تحرم بعض أبناء غزة في الأردن من التعليم!

الاردن 24 –
خاص_ بسبب عدم امتلاك أولياء الأمور للرسوم اللازمة لتجديد جوازات سفرهم المؤقتة، يحرم نحو عشرين طفلا من أبناء أهالي قطاع غزة في الأردن من القبول في مدارس وزارة التربية والتعليم.
بدأت الحكاية عندما حاول الأهالي تسجيل أبنائهم في الصف الأول الأساسي، في المدارس التابعة لمديرية تربية الزرقاء الثانية، ليأتي الرد برفض تسجيلهم، بحجة أن جوازات سفر أولياء الأمور قد انتهت مدتها، حيث اشترط عليهم تجديد جوازات سفرهم، لقبول أبنائهم على مقاعد الدراسة.
ورغم امتلاك الأهالي للبطاقات الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية، إلا أنهم غير قادرين على إلحاق أطفالهم بمقاعد الدراسة، دون تجديد هذه الجوازات، علما بأن رسوم تجديدها تصل إلى مائتي دينار، لا يملكها الأهالي بسبب تداعيات أزمة كورونا على مختلف قطاعات العمل، خاصة وأنهم لم يتلقوا أي دعم مالي في ظل الأزمة، حتى فيما يتعلق بدعم الخبز.
وأعرب أهالي الطلبة في شكواهم للأردن24 عن تخوفهم من حرمان أبنائهم من السنة الدراسية، وتبديد عام من أعمارهم، بسبب هذا الشرط الذي يشكل عائقا يصعب تجاوزه.
وأكد الأهالي أنه لدى مراجعتهم لمديرية تربية الزرقاء الثانية، طلب منهم التوجه بشكواهم إلى مقر الوزارة في العاصمة عمان، وعند مراجعتهم للوزارة تم إبلاغهم بأن القرار قد صدر شفهيا عن وزير الداخلية، وأنه لا مجال لتسجيل أبنائهم في المدارس قبل تجديد جوازات السفر.
الأردن 24 حاولت التواصل مع أمين عام وزارة التربية والتعليم، عبدالغفور القرعان، لوضعه بصورة الشكوى، والاستفسار عن حيثيات هذا القرار، ولكن دون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!