الأثنين. ديسمبر 6th, 2021

عمان: مستقبل طالبات توجيهي يصطدم بتحويلهن إلى الدوام المسائي.. والتربية ترد

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/
الاردن 24 –
خاص – شكا ذوو طالبات ثانوية عامة بمدرسة الجبيهة الثانوية للبنات تحويل دوام الطالبات إلى الفترة المسائية، قائلين إن مديرة التربية قامت بتحويل دوام المدرسة إلى فترتين (صباحي ومسائي)، دون مراعاة طالبات الثانوية العامة وطبيعة الدراسة لهذه الفئة من الطالبات وتركهن للفترة المسائية.
وقال الأهالي لـ الاردن24 إنهم راجعوا مديرة المدرسة ومديرة التربية والتعليم في لواء الجامعة، ولكن دون فائدة، مطالبين وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي بالتدخل حتى لا يكون هناك ضرر على طالبات الثانوية العامة.
ولفتوا إلى أن مستقبل الطالبات أصبح مهددا بعد تحويل الدوام إلى المسائي، حيث أن هذا الاجراء من شأنه اهدار وقتهنّ بين المدرسة والاستراحة من العودة المتأخرة من المدرسة.
من جانبها، قالت مديرة التربية والتعليم في لواء الجامعة يسرى العرواني إنها قامت بتطبيق قرار وزارة التربية والتعليم بالدوام بالتناوب بين الطالبات؛ شهر صباحي وشهر مسائي لكل فئة.
وأضافت العرواني لـ الاردن24 إنها قامت بترتيب الدوام المسائي للطالبات ما دون الثانوية العامة حتى لا تتضرر الطالبات، فواجهت شكاوى من قبل الأهالي، ما اضطرها للعودة إلى تطبيق قرار وزارة التربية والتعليم.
وأشارت إلى أنها قامت بتحويل (4) مدراس إلى نظام الصباحي والمسائي لقبول كافة الطلبة الموجودين على قوائم الانتظار والمحولين من المدارس الخاصة والحكومية، مشيرة إلى أنها تستطيع تغيير طبيعة الدوام في حال موافقة أهالي طالبات الفترة المسائية (ما دون التوجيهي) على النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!