عاجل|جابر: لا يوجد لقاح لكورونا معترف به عالمياً لغاية الآن

#عاجل|جابر: لا يوجد لقاح لكورونا معترف به عالمياً لغاية الآن ونتواصل مع كبرى الشركات العالمية لضمان حقنا في حال توفره

#المرصد_التعليمي https://mounwat.com/

**نرفض مناعة القطيع والعزل المنزلي للكوادر الصحية والأطفال

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن فرق التقصي الوبائي هم الخط الأول بمكافحة جائحة كورونا والبحث عن المخالطين بكافة أرجاء المملكة.

وأضاف خلال استضافته خلال برنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أنه في الماضي لم تكن تملك وزارة الصحة مركبات كافية لفرق التقصي الوبائي، ولكن تم توفير مركبات لهم والسماح باستئجار مركبات مع سائقين لوزارة الصحة.

وبين جابر أنه سيتم رفع فرق التقصي الوبائي في وزارة الصحة إلى 300 فريق عن 187 فريقاً المتوفر حالياً لدى وزارة الصحة، وسيتم توفير 70 فريقاً خلال أسبوعين، وسيتم اضافة لذلك توفير 50 فريقاً في المستشفيات، لافتاً لوجود 100 فريق تقصي وبائي في الخدمات الطبية الملكية.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع جهاز تابليت على فرق التقصي الوبائي، وتم التعاقد مع مدخلي بيانات لادخال أسماء وبيانات المخالطين على نظام خاص ليتم التصرف مع من تظهر نتيجته بسرعة.

وأكد جابر أن فيروس كورونا وباء عالمي واجتاح معظم دول العالم، والاجراءات المتخذة من قبل الحكومة أدت لانخفاض أعداد الاصابات بالفترة الماضية، ولكن مع فتح المعابر أمام حركة التجارة أدت لدخول الوباء مرة أخرى.

وحول توفر لقاح لكورونا قال جابر: لا يوجد لقاح معترف به عالمياً للآن لكورونا ،وهناك مختبرات وصلت لنتائج متقدمة فقط في البحث في اللقاح. ونحن على تواصل مباشر مع كبرى الشركات العالمية ودفعنا دفعات أولى لحجز دورنا لضمان حقنا في حال توفر اللقاح.
#أخبار_حياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!